Home

إعراب أن لا تعبدوا إلا الله

فصل: إعراب الآية رقم (1):نداء الإيما

إعراب الآية رقم (2): {أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ اللَّهَ إِنَّنِي لَكُمْ مِنْهُ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ (2)}. الإعراب: (أن) حرف مصدريّ ونصب، (لا) نافية، (تعبدوا) مضارع منصوب وعلامة النصب حذف النون. الإعراب: (أن) حرف مصدريّ ونصب، (لا) نافية، (تعبدوا) مضارع منصوب وعلامة النصب حذف النون.. والواو فاعل (إلّا) أداة حصر (اللّه) مفعول به منصوب. والمصدر المؤوّل (ألّا تعبدوا..) في محلّ جرّ بحرف جرّ محذوف أي بألّا تعبدوا، أو لئلّا تعبدوا.. متعلّق بفعل فصّلت

إعراب القرآن | إعراب قوله تعالى : وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريم { أَنْ لَا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ } أي: أخلصوا العبادة لله وحده، واتركوا كل ما يعبد من دون الله. { إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ أَلِيمٍ } إن لم تقوموا بتوحيد الله وتطيعوني

إعراب القرآن: ۞ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمً

إعراب الآيات (23- 24): {وَقَضى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوالِدَيْنِ إِحْساناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُما أَوْ كِلاهُما فَلا تَقُلْ لَهُما أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُما وَقُلْ لَهُما قَوْلاً كَرِيماً (23) وَاخْفِضْ لَهُما جَناحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُما كَما رَبَّيانِي صَغِيراً (24)} التالى. .إعراب الآية رقم (22):{لا تَجْعَلْ مَعَ اللَّهِ إِلهاً آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُوماً مَخْذُولاً (22)}. (لا) ناهية جازمة (تجعل) فعل مضارع مجزوم، والفاعل أنت (مع) ظرف منصوب متعلّق بمحذوف مفعول ثان (اللّه) لفظ الجلالة مضاف إليه مجرور (إلها) مفعول به منصوب (آخر) نعت لإله منصوب. إعراب كلمة: لا إله إلا الله السؤال: نريد أن نعرف إعراب هذه الكلمة، هل يتغير معناها لو تغير تشكيلها؟ الشيخ: وهي؟ الطالب: كلمة لا إله إلا الله يعني إعراب وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء. وما أمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء... (5) الواو: حرف عطف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب. ما: حرف نفي مبني على السكون لا.

قَدْ كَانَ لَكُمْ آَيَةٌ فِي فِئَتَيْنِ الْتَقَتَا فِئَةٌ تُقَاتِلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَأُخْرَى كَافِرَةٌ يَرَوْنَهُمْ مِثْلَيْهِمْ رَأْيَ الْعَيْنِ وَاللَّهُ يُؤَيِّدُ بِنَصْرِهِ مَنْ يَشَاءُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَعِبْرَةً لِأُولِي الْأَبْصَارِ آل عمران 13

وقد ذكر ابن هشام في رسالة إعراب لا إله إلا الله جواز الرفع والنصب في الاسم الواقع بعد إلا من كلمة التوحيد في غير القرآن، فقال: يجوز الرفع فيما بعد إلا والنصب، والأول أكثر، نص على ذلك جماعة. انظر رسالة إعراب لا إله إلا الله لابن هشام تحقيق حسن موسى الشاعر. وللمزيد من الفائدة. بسم الله الرحمن الرحيم . الآيـات {وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ. إعراب: الإحسان أن تعبد الله كأنك تراه. عن عمر رضي الله عنه أيضاً قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر، لا يُرى عليه أثر السفر، ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبتيه إلى. حدثنا ابن عبد الأعلى، قال: ثنا محمد بن ثور، عن معمر، عن قتادة ( وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ ) قال: أمر ألا تعبدوا إلا إياه، وفي حرف ابن مسعود: (وَصَّى رَبُّكَ ألا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ) وَدَّعَكَ: ( وَدَّعَ ): فعلٌ ماضٍ مبني على الفتح، و ( الكاف ): ضميرٌ مُتّصل مبني على الفتح في محلّ نصب مفعول به. رَبُّكَ: ( رَبُّ ): فاعلٌ مرفوع وعلامة رفعه الضّمة، و ( الكاف ): ضميرٌ مُتّصل مبني على الفتح في محلّ جرّ مُضاف إليه. وَمَا: ( الواو ): حرفُ عطفٍ مبني على الفتح، ( مَا ): حرفُ.

الواو: حرف مبني لا محل له من الإعراب. هو: ضمير مبني على الفتح في محل رفع مبتدأ. واقف: خبر المبتدأ مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة. في: حرف جر مبني على السكون لا محل له من الإعراب ١.٣ المقسم عليه. ٢ إعراب أسلوب القسم. ٢.١ إعراب الاسم. ٢.٢ إعراب الحروف. ٢.٣ إعراب الفعل. ٣ جملة جواب القسم. ٣.١ توكيد جملة جواب القسم. ٣.٢ حذف جملة جواب القسم. ٤ أمثلة على إعراب أسلوب القسم أرجو من اإخوة الأكارم مساعدتي في إعراب كلمة الشهادة كاملة بالتفصيل (أشهد أن لا إله إلا الله واشهد أن محمد رسول الله) ولكم الشك

موقع الدكتور أحمد كلحى: موسوعة إعراب القرآن الكريم : إعراب

ـ إعراب قوله تعالى : (إِنَّ اللهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً ما بَعُوضَةً. ـ إعراب قوله تعالى : ( وَإِذْ قالَ مُوسى لِقَوْمِهِ يا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ . وقوله: (إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه) ، يقول: وهو الذي أمر ألا تعبدوا أنتم وجميعُ خلقه، إلا الله الذي له الألوهة والعبادة خالصةً دون كل ما سواه من الأشياء ، كما: ما هو إعراب (أليس الله بكاف عبده)؟. حقل النص مطلوب. - الله : لفظ الجلالة ، اسم ليس مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة . - كاف : اسم مجرور لفظا منصوب محلا على أنه خبر ليس . -عبده : عبد : مفعول به منصوب. 7- الجملة المعطوفة على جملة لا محل لها من الإعراب: الله يرحمنا ويغفر لنا. استنوق الجمل أثر إستراتيجية إعراب الفقرات إعرابا كاملا في اكتساب طالب اللغة العربية مهارات النحو وتحسين اتجاهاته نحو

إعراب قوله تعالى: وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين

إعراب أسماء الشرط الجازمة وغير الجازمة. 1- حرفان وهما ( إنْ و إذما ). أ- معربة وهي (أيّ) فقط ومعناها حسب ما تضاف إليه وتأتي للعاقل وغير العاقل والزمان والمكان. قوله تعالى:أياً ما تدعوا فله. الله : لفظ الجلالة فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره. والجملة معطوفة على ما قبلها. موسى : مفعول به منصوب بفتحة مقدرة على الألف منع من ظهورها التعذر. تكليما : مفعول مطلق منصوب وعلامة. بيت العلم وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا اعراب. وقد قضى ربك ألا تعبد إلا هو ، وأن تكون رحيمًا بوالديك ، بدو زوارنا الأعزاء ، بارك الله فيكم بالفخر والشرف ، ونرحب بكم. وحلول. إعراب قوله تعالى : وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانًا إمّا يبلغن عندك الكبرَ أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أفٍ ولا تنهرهما وقل لهما قولًا كريمًا الواو : حرف استئناف مبني لا محل له.. تحتوي خزانة الكتب على أمهات كتب العلوم الشرعية بفروعها المختلفة، والتي تعد رافدا مهما للباحثين المختصين وغير المختصين من زوار الموقع، مما يؤدي إلى نشر الوعي الديني لدى المسلمين وتعميق انتمائهم للإسلام وفهم قضاياه.

أن لا تعبدوا إلا الله ۖ إني أخاف عليكم عذاب يوم ألي

  1. إعراب {إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ} = محمود عبد الصمد الجيار 10/03/2015, 11:28 pm «إِنَّ»: حرف توكيد ونصب، مبني على الفتح، لا محل له من الإعراب
  2. إعراب إنّ وأخواتها. (إنَّ ، أنَّ ،كأنَّ ، لكنّ ، ليت ، لعلّ). -هي حروف تدخل على الجملة الاسمية التي تتكون من المبتدأ والخبر ،فتحدث فيها تغييراً إذ تنصب المبتدأ ويسمى (اسمها) ،ويرفع الخبر ويسمى.
  3. إعراب فأينما تولوا فثم وجه الله. إعراب: ﴿ فأَيْنَما تُوَلُّوا فَثَمَّ وَجْهُ اللَّهِ ﴾: ♦ الفاء: حرف استئناف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب.. ♦ أينما: اسم شرط جازم مبني على السكون في محل نصب ظرف مكان متعلق بالفعل.
  4. إعراب اللهم اللهمّ: منادى مفرد علم مبني على الضم في محل نصب على النداء والميم المشددة عوض عن {يا} النداء. . اسئلة متعلقة 0 تصويتات. 1 إجابة 223 مشاهدات. ما إعراب كلمة ( عدله ) في جملة أحببت عمر عدله ..
  5. تعلم إعراب الكلمات في اللغة العربية. الجماعة.نت 26 نونبر، 2020. أدب وفن مقالات. 1. تعريف الإعراب. يعد الإعراب بصيغته المتعارف عليها في النحو العربي، أهم ما يميز اللغة العربية عن غيرها من.

۞ وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا ۚ إما

  1. اللـه لا إله إلا هو ليجمعنكم إلى يوم القيامة لا ريب فيه ومن أصدق من اللـه حديثا ﴿٨٧﴾ فما لكم في المنافقين فئتين واللـه أركسهم بما كسبوا أتريدون أن تهدوا من أضل اللـه ومن يضلل اللـه فلن تجد له.
  2. اعراب-E3rab سورة ۞ اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ ۖ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ ۖ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ.

فصل: إعراب الآية رقم (22):نداء الإيما

  1. الإعراب المفصل لقول الله تعالى {وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ (69)} سورة العنكبوت.والّذين/ الواو: حرف استئناف مبني على الفتح لا محل له من الإعراب
  2. إعراب سورة الضحى ﴿بِسْمِ الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ﴾ وَالضُّحَى ﴿١﴾ وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى ﴿٢﴾ مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى ﴿٣﴾ وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَى ﴿٤﴾وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ.
  3. إعراب ما تفعلوا من خير يعلمه الله. الاجابة :/ (وَما) الواو استئنافية ما اسم شرط جازم في محل نصب مفعول به مقدم. (تَفْعَلُوا) مضارع مجزوم بحذف النون والواو فاعل (مِنْ خَيْرٍ) متعلقان بمحذوف حال من.

إعراب الآية رقم (83): {وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلا قَلِيلا}. الواو مستأنفة، (لولا)حرف امتناع لوجود، (فضل)، مبتدأ وخبره محذوف تقديره موجود. { ما تعبدون من دونه } أي غيره { إلا أسماء سميتموها } سميتم بها أصناما { أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها } بعادتها { من سلطان } حجة وبرهان { إن } ما { الحكم } القضاء { إلا لله } وحده { أمر ألا تعبدوا إلا إياه ذلك } التوحيد { الدين القيم. هذه أمثلة من الشعر العربي على المفعول به مع الإعراب: يقول أحمد شوقي: بكَ يسَّر اللهُ السّماءَ فَزُيِّنتْ ** وتصوّغتْ مسكًا بكَ الغبراءُ. السّماءَ: مفعول به منصوب وعلامة نصبه الفتحة الظّاهرة.

تحميل برنامج اعراب الجملة العربية بالكامل مجاناً . برنامج مجاني لاعراب الجملة العربية . طريقة اعراب الجملة العربية عن طريق الكمبيوتر . السلام عليكم، أهلاً بكم جميعاً إخوتي وأخواتي ، في هذا الموضوع أقدم لكم برنامج رائع. وَمِنَ الأعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ.

السلام عليكم، أهلاً بكم، في هذا الموضوع نأتي لكم ببرنامج كمبيوتر للحصول على أفضل وأسرع اعراب للجملة العربية فورياً، مع هذا البرنامج ستحصل على اعراب سريع ومفصّل لجملتك بمجرد أن تضغط على زر اعراب معنى اعراب جملة يهب الله الانسان الخير في قاموس معاجم اللغة. Advertisements. المعجم الوسيط. عَرِبَ ـَ عَرَباً: فصح بعد لُكنة. وـ المعِدَةُ: فسدت. وفي الحديث: ( أنَّ رجُلاً أتى النبيّ صلى الله عليه وسلم.

إعراب كلمة: لا إله إلا الل

بسم الله الرحمن الرحيم سورة الأحزاب القول من أولها إلى قوله تعالى واذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا الآيات 1-34 يا أيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين والمنافقين إن الله كان عليما. إعراب جمل النص: ما بين الزاويتين [ ] وهو كل النص في محل رفع مبتدأ، خبره الجار والمجرور (في ديوان) 1- جملة (كان) ابتدائية لا محل لها من الإعراب. 2- (حظّر) في محل نصب خبر كان. 3- جملة (آلى) في محل نصب. إعراب القرآن الكريم كاملا من أربعة مصادر، المجتبى من مشكل إعراب القرآن، أحمد الخراط، التبيان في إعراب القرآن، العكبري أبو البقاء، إعراب القرآن للدعاس، مجموعة من المؤلفين، إعراب القرآن للنحاس، أبو جعفر النحاس، إعراب. إعراب وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل أخذتم عند الله عهدا وَقالُوا: الواو: استئنافية. قالوا: فعل ماض مبني على الضم لاتصاله بواو الجماعة

الشرح قال العلماء خبث الحديد والفضة وسخهما وقذرهما الذي تخرجه النار منهما قال عياض الأظهر أن هذا مختص بزمن النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأنه لم يكن يصبر على الهجرة والمقام معه إلا من ثبت إيمانه وأما المنافقون وجهلة. إعراب ولا أنتم عابدون ما أعبد; إعراب لا أعبد ما تعبدون; إعراب قل يا أيها الكافرون; إعراب فسبح بحمد ربك واستغفره إنه كان توابا; إعراب ورأيت الناس يدخلون في دين الله أفواجا; إعراب إذا جاء نصر. #وقضى__ربك_ألا_تعبدوا__إلا__أياه #ديننا_الاسلام #مواعظ #حياء_الفتاة_في_سترتها #التوبة. والآن مع الإعراب التفصيلي، وتوضيح جميع الوجوه الجائزة في إعراب ( الرحمن الرحيم ). بسم الله الرحمن الرحيم: الباء: حرف جر، واسم: اسم مجرور بالباء وعلامة جره الكسرة، والجار والمجرور متعلق بفعل.

إعراب القرآن الكريم: إعراب وما أمروا إلا ليعبدوا الله

أسعدك الله أيها الأخ الكريم، وبارك فيك. أما ماذكرت من إعراب، فلا شك في أنه صحيح، لكنك-حفظك الله-أجبت عن سؤال الأخت-وفقها الله-مثبتًا تقدم الخبر على المبتدأ، وهذا لا يوافق ما تفضلت به من وجه إعرابي صحيح، وإنما يستقيم هذا. ص1231 - كتاب التبيان في إعراب القرآن - قال تعالى ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار مع الداخلين - المكتبة الشامل

ما هو إعراب هذه الكلمة

إعراب القرآن وبيانه (إِنَّ اللَّهَ بِما تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) إن واسمها، والجار والمجرور متعلقان ببصير وجملة تعملون صلة ما، وبصير خبر إن، والجملة تعليل لما تقدم. يريد أن من ركب الثور. وجملة. علامة اعراب نائب الفاعل. نائب الفاعل إما ضمير متصل أو مستتر ويعرب على أنه نائب فعل مبني على الضم في محل رفع، ويعرب الفعل المتصل بذلك الضمير على أنه فعل ماضي مبني للمجهول كما أن علامة بناءه هي السكون مثل: ضربت يوم عليه. إعراب الآيات الجزء الحادي عشر سورة هود (1-5) الآية رقم (2) - أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ اللّهَ إِنَّنِي لَكُم مِّنْهُ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ «أَلَّا»: أن الناصبة ولا نافية..

Video: إعراب لفظ الجلالة - إسلام ويب - مركز الفتو

إعراب الضمائر المنفصلة في حالة الرفع . ضمائر المتكلم . {وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّهَ} ، هما: نحو قولِه تعالى:{أَمَرَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ}. 1-إعراب (لاْ إلهَ إلّاْ اللهُ): اسم الجلالة (الله) مستثنى من جنس الآلهة المعبودة. نفي العبودية أو الوجود عن جنس الآلهة المخلوقة ويُستثنى من جنس كلمة (إله) اسم الجلالة (الله) لأنه هو الإله الواحد. إعراب الفعل المضارع - للصَّفِّ الثَّاني الثَّانويِّ. الفعل المضارع فعل معرب، أي (يرفع، وينصب، ويجزم ). يرفع الفعل المضارع إذا لم تسبقه أداة نصب أو أداة جزم، ولم يكن معطوفًا على فعل منصوب أو.

س4 : أعرب الفعل (يرضى) في الجملتين التاليتين . - لا تتردد في فعل الخير يرض عنك الله - لا تتردد في فعل الخير فيرضى عنك الله . س5 : ضع اسم شرط جازماً مكان اسم الموصول فيما يأتي ، وغير ما يلزم السلام عليكم ورحوة الله وبركاته . اليوم بمشئة الله ــ ــ نتناول نواصب الفعل المضارع وجوازمه بعدما تناولنا من قبل إعراب الفعل الماضي , والمضارع , والأمر. نواصب الفعل المضارع أن ــ لن ــ إذن ــ كي {احفظ الله تجده}: تعرب إعراب الجملة السابقة . {تجاهك}: تجاه ظرف مكان منصوب وهو مضاف والكاف ضمير خطاب مبني على الفتح في محل جر مضاف إليه . {إذا}: أداة شرط غير جازمة العمر : 22. موضوع: إعراب المَضَارع المَعْتَل الآخر 29/6/2009, 12:06 pm. إعراب المَضَارع المَعْتَل الآخر. الأمثلة : 1- لم أخش غيْرَ الله. 1- لن أخشى غيرَ الله 1- أخشى الله. 2- لم أسع في الشرِّ. 2- لن أسعى في.

ب - أعرب ما يلي : قال الله تعالى وَ اللهُ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِ َ غيْرِ حِسَابٍ) 2 أجوبة التصحيح الذاتي : أ - تعين المسند و المسند إليه. المسند المسند إليه-1 زينة الحياة المالُ-2 مهزومٌ الحقُ اعراب ( مع ) يكون حسب معناها في الجملة فهي ليست حرفا و انما اسما فهي تنون فنقول (جئنا معا) لدا لا تعرب حرف جر و لها حالتان من الاعراب : الأولى : إذا كانت مضافة فتعرب ظرفا واستعمالها على ثلاثة أوجه. إعراب سورة النصر: إِذَا: أداةُ شرطٍ غير جازمة (ظرف لما يستقبل من الزّمان)، مبني على السّكون في محلِّ نصب. جَاءَ: فعلٌ ماض إعراب آية: قال الله تعالى في سورة البقرة: مَثَلُ الّذِيْنَ يُنْفِقُوْنَ اَمْوَاْلَهُمْ فِيْ سَبِيْلِ اللهِ كَمَثَلِ حَّبَّةٍ أَنْبَتَتْ سَبْعَ سَنَاْبِلَ فِيْ كُلِّ سُنْبُلَةٍ مِئَةُ حَبَّةٍ وِاللهُ..